أخر الاخبار

منصة PancakeSwap بانكيك سواب، ما مميزاتها وكيف يتم استخدامها؟

 منصة PancakeSwap بانكيك سواب، ما مميزاتها وكيف يتم استخدامها؟


منصة PancakeSwap بانكيك سواب، ما مميزاتها وكيف يتم استخدامها؟
منصة PancakeSwap بانكيك سواب

في عصرنا الحالي ، عندما تتجه جميع مجالات حياتنا نحو الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة ، أصبح مجال العملات الرقمية و blockchain الآن في طليعة هذه المجالات.

تأتي مدونة بداية للمعلوميات الخاص بنا كدليل يوفر الكثير من المعلومات التي قد تهم القارئ حول العملات المشفرة و blockchain ، خاصة وأن العالم يشهد العديد من الصعود والهبوط ويحتاج الناس إلى إرشادهم للقيام بالأشياء الصحيحة.

يتضمن هذا المجال العديد من التقنيات مثل التداول باستخدام نظام P2P والخدمات اللامركزية الأخرى ، لذلك سنتحدث في موضوعنا اليوم عن منصة Pancake Swap ومفهومها وميزاتها وكيفية عملها. يرجى المتابعة معنا!

شرح منصة Pancake Swap:

PancakeSwap هي بورصة لامركزية تسمح للمستخدمين بتبادل عملاتهم بعملات أخرى بدون خدمات وسيط مركزي. تم إطلاقه في عام 2020.

إنه يوفر سيولة هائلة ، ومجموعة واسعة من الميزات ، وشعبية متزايدة في مجال blockchain. تتيح المنصة أيضًا للمستخدمين تداول عملات BEP20 و BNB دون الحاجة إلى الاعتماد على وسيط.

يشبه PancakeSwap Uniswap ، ولكنه يختلف من حيث أنه يعمل على Binance Smart Chain بينما يعمل Uniswap على Ethereum Blockchain.

يركز PancakeSwap أيضًا على BEP20 ، وهو معيار تم تطويره بواسطة Binance. عكس Uniswap الذي يركز على معيار ERC-20 في Ethereum Blockchain.

ليس فقط هو أفضل منافس لـ Uniswap ، بل هو أيضًا أكثر البورصات اللامركزية شيوعًا في Binance Smart Chain. إنه بديل أرخص وأسرع لـ Uniswap بسبب ارتفاع رسوم الغاز في Ethereum.

علاوة على ذلك ، يوفر PancakeSwap الأمان لمستخدميه ، حيث تم تدقيق النظام الأساسي بواسطة شركات أمان blockchain مثل Certik. على الرغم من أن النظام الأساسي مجهول الهوية ، فهو أيضًا مفتوح المصدر يسمح بالشفافية الكاملة.

ما هي ميزات منصة PancakeSwap؟

تتميز منصة Pancake Swap بالعديد من الميزات والمزايا التي تجعلها منصة لامركزية ممتازة. وهو التالي:

تداول سهل مع PancakeSwap

إذا كنت متداولًا بمحفظة بسيطة ، فإن PancakeSwap هي المنصة المناسبة لك. حيث يمكنك المتاجرة بها دون أن يكون لديك أموال طائلة. لبدء التداول ، توجه إلى قائمة "Trade" وحدد "Exchange". اختر العملات المشفرة التي تريد تبادلها من القائمة. انقر فوق الزر "Swap" وقم بتأكيد المعاملة في محفظتك مجانًا ، وسوف تكتمل عملية التداول الخاصة بك.

على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، يمكنك على PancakeSwap التبادل مقابل تجمعات السيولة التي أنشأها المستخدمون. تذكر أنه يمكنك فقط تداول عملات BEP20 على المنصة لأنها مبنية على Binance Smart Chain.

ومع ذلك ، إذا كنت تحمل رموز ERC20 فقط ، فلا يزال بإمكانك استخدام Binance Bridge للسماح لك بالتداول على المنصة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى التوجه إلى Binance Bridge وتوصيل محفظتك به. وبعد إجراء PancakeSwap ، يمكنك تحويل BEP20 مرة أخرى إلى ERC20 على جسر Binance.

إمكانية اكتساب عملات Cake

يسمح لك PancakeSwap بتنمية عملة النظام الأساسي CAKE ، باستخدام الرموز المميزة LP التي تحصل عليها عند إضافة السيولة ، يمكنك المراهنة عليها لكسب CAKE. بهذه الطريقة ، ستوفر لك PancakeSwap مكافآت CAKE بمرور الوقت. حتى تتمكن من جمعها واستخدامها لشراء المزيد من رموز LP واستخدامها لتشغيل اليانصيب والميزات الأخرى.

إمكانية تخصيص عملة Cake (عملية Staking)

يسمح لك PancakeSwap أيضًا بالمساهمة في عملات الكيك وقفلها لكسب دخل سلبي منها لاحقًا. يتلقى المستخدمون مكافآت عن مقدار الوقت الذي يتم فيه قفل هذه الرموز أو تخزينها.

للقيام بذلك ، توجه إلى علامة التبويب "Pools" ، ستحتاج إلى تحديد مقدار CAKE الذي تريد تجميعه وقفله وبعد ذلك قبول السحب.

كيف يعمل PancakeSwap؟

يستخدم PancakeSwap تقنية Auto Market Maker بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى وسيط لتسهيل التداول. يتداول المستخدمون مقابل مجمعات السيولة ويكسبون حصة من المكافآت الناتجة عن المعاملات. إذا لم تكن قد سمعت عن تجمعات السيولة ، فقد نشرح ما تعنيه في الفقرة التالية.

تجمع السيولة هو في الأساس صندوق أنشأه المستخدم. يتم تحفيز المستخدمين للمساهمة في تجمع السيولة وأن يصبحوا مزودي السيولة من خلال المكافآت المكتسبة من رسوم المعاملات. يتم احتساب مكافآت Staking على أساس المبلغ الذي يحتفظ به مزود السيولة في مجمع السيولة.

كيفية استخدام منصة PancakeSwap

إذا كنت تريد استخدام PancakeSwap ، فأنت بحاجة أولاً إلى إنشاء محفظة متوافقة مع سلسلة BNB ، مثل Metamask أو Coinbase Wallet أو BNB Chain Wallet. بمجرد إنشاء محفظة بين هذه المحافظ ، انتقل إلى موقع PancakeSwap وانقر على "Connect Wallet". ستجد مجموعة من المحافظ المتوافقة ، اختر محفظتك واربطها.

بمجرد توصيل محفظتك ، يمكنك الآن الوصول إلى جميع ميزات DeFi في PancakeSwap. يمكنك الآن إضافة سيولة إلى أحد المجمعات الموجودة على المنصة. يجعل PancakeSwap هذه العملية بديهية وسهلة الاستخدام ، نظرًا لأن السيولة هي المفتاح في PancakeSwap Exchange ، لذا فهذه خطوة مهمة.

اذهب إلى قائمة "تداول" في الشريط الجانبي على اليسار ، ثم "السيولة" وأخيراً "إضافة". يمكنك بعد ذلك تحديد زوج العملات الذي تريد إيداعه. ستقوم بعد ذلك بتوقيع المعاملة من محفظتك مجانًا. بعد ذلك ، ستتلقى أيقونات مزود السيولة (LP) تشير إلى حصتك من السيولة.

الآن بعد أن أصبح لديك رموز LP الخاصة بك ، فأنت على استعداد للاستفادة من ميزات PancakeSwap مثل تداول العملات المعدنية وتداول NFT.

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن منصة PancakeSwap ، حيث أن الأخيرة عبارة عن منصة لا مركزية تتنافس مع منصة UniSwap. كلاهما يأخذ زمام المبادرة في تسليط الضوء على أهمية المنصات اللامركزية على المنصات المركزية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-