أخر الاخبار

الربح من الانترنت: 15 مجال لربح المال من الانترنت وانت في منزلك Earn money from home

 الربح من الانترنت: 15 مجال لربح المال من الانترنت وانت في منزلك

الربح من الانترنت: 15 مجال لربح المال من الانترنت وانت في منزلك
الربح من الانترنت

يعتبر كسب المال من المنزل والربح من الإنترنت من أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها يوميًا من أجل كسب المال وتحقيق الدخل ، حيث يمكنك كسب آلاف الدولارات شهريًا من خلال الربح من الإنترنت.

في الوقت الحاضر ، ومع التطور التكنولوجي الذي عرفه العالم في السنوات الأخيرة ، يعتبر الإنترنت من أهم الأدوات التي ستمكنك من كسب المال من المنزل والعمل من أي مكان تريده ، سواء كنت في المنزل أو في أي مكان آخر.

وإذا كنت تبحث عن فرصة لكسب المال عبر الإنترنت ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! في هذه المقالة ، سوف نقدم لك 15 مجالًا مختلفًا يمكنك العمل فيها من المنزل وتحقيق دخل جيد.

إذا كنت تريد البدء في الكسب من الإنترنت وكسب المال ، أو تريد معرفة أفضل 15 مجالًا للربح من المنزل ومنه ، أو حتى البحث عن طرق حقيقية لكسب المال من المنزل ، فأنت في المكان الصحيح.

لأنه في هذا المقال الحصري من مدونة وموقع أبوغيث ، سنتعلم بالتفصيل كيفية الاستفادة من الإنترنت وما هي أفضل 15 منطقة يمكنك من خلالها كسب المال من المنزل.

15 طريقة مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت


سواء كنت ترغب في العمل في التسويق الرقمي أو الكتابة أو التدريس عبر الإنترنت أو حتى العمل كمصمم جرافيك ، ستجد في هذه المقالة كل ما تحتاجه لتحقيق أهدافك المالية.

علاوة على ذلك ، سنقدم لك بعض النصائح المهمة حول كيفية النجاح في هذه المجالات وتحقيق أرباح كبيرة.


ولفترة طويلة ، لنبدأ بالمجالات الأولى التي ستمكنك من الاستفادة من الإنترنت ، بدءًا من نسخ الصوت إلى الربح من الاستطلاعات.

1. كسب المال من الإنترنت من خلال النسخ


إذا كنت تبحث عن مجال يمكنك من خلاله كسب آلاف الدولارات شهريًا ، عن طريق الكتابة ، فسيكون النسخ هو خيارك الصحيح.

يعد النسخ من أكثر الطرق شيوعًا على الإنترنت ، والتي يمكنك من خلالها كسب المال ، سواء من خلال العمل الحر أو من خلال العمل كوظيفة نسخ.

حيث يتم إنشاء الملفات الصوتية بواسطة العملاء وإرسالها إليك حتى تقوم بتحويلها إلى نص مكتوب مقابل مبلغ معين من المال.

أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها للعمل في مجال النسخ وتقديم الخدمات:

  • transcribeme
  • Rev
  • Gotranscript

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من كسب المال من النسخ:

تعلم النسخ:


كخطوة أولى ، ستحتاج إلى تعلم مهارة النسخ ، والتي يمكن تعلمها من خلال مشاهدة الدروس والدورات التدريبية على الإنترنت ، أو بالحصول على تدريب من مواقع التدريب عبر الإنترنت.

الحصول على المعدات اللازمة:


لا تحتاج إلى الكثير لبدء جني الأموال من النسخ ، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وبرنامج لتشغيل الملفات الصوتية ولوحة مفاتيح للكتابة.

البحث عن عمل:


يمكنك البحث عن عمل في مواقع مستقلة على الإنترنت ، مثل Upwork: Freelancer و Fiverr. يمكنك أيضًا البحث عن وظيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Twitter.

اعمل على تحسين مهاراتك:

يمكن تحسين مهارات النسخ من خلال التدريب المستمر في الممارسة ، والاستماع إلى الأصوات وكتابتها بشكل صحيح وسريع.

الالتزام بالجودة:


يجب أن تلتزم بتقديم عمل عالي الجودة ، وللتأكد من أن الملفات التي تم تحميلها مكتوبة بشكل صحيح ولا تحتوي على أخطاء أو تحريفات.

تحديد الأسعار:


تحتاج إلى تحديد أسعار تنافسية. يمكن تحديد الأسعار بناءً على عدد الدقائق التي يستغرقها النسخ أو الصفحة ، ويمكن أن تختلف الأسعار بناءً على مستوى الخبرة.

تطوير علاقات جيدة مع العملاء:


يجب أن تعمل على بناء علاقات جيدة مع العملاء وتلبية متطلباتهم بشكل متكرر لكسب ثقتهم والحصول على تقييمات إيجابية.


2. الربح اليومي من الإنترنت من خلال المدونات المرئية


إذا كنت من محبي السفر وترغب في كسب المال من الإنترنت بشكل يومي وأثناء سفرك ، فإن التدوين المرئي أو تدوين الفيديو هو الخيار الأمثل لك.

الأمر بسيط بالرغم من أن المصطلح قد يبدو جديدًا ، إلا أن التدوين المرئي يقصد به تصوير مقاطع فيديو السفر والتجوال والربح منها ، ويعرف المجال باسم faluj أو falujin.

تعد مدونات الفيديو (Vlogging) من أسهل طرق الربح من الإنترنت والربح من صناعة المحتوى في الوقت الحاضر ، والتي يمكن من خلالها تحقيق الربح من خلال نشر محتوى مرئي على موقع يوتيوب أو أي منصة أخرى.

فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال من مدونات الفيديو:

كسب من مدونات الفيديو من خلال الإعلانات


إذا قمت بإنشاء قناة على YouTube ، فمن السهل جدًا كسب المال من خلال إعلانات Adsense ، حيث يمكنك عرض الإعلانات على الفيديو الخاص بك مقابل المال ، بعد أن ترسل طلب قبول إلى Google Adsense ، مما سيساعد في وضع الإعلانات في الفيديو والدفع نقودك.

الربح من التدوين المرئي من خلال برامج التسويق بالعمولة


تعتبر واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكنك من خلالها الربح من خلال إنشاء محتوى على أي منصة وسائط اجتماعية أخرى أو من خلال YouTube ، حيث يمكنك تسويق منتجات للسفر وكسب كل شخص يشتري من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

Camdon ، يمكنك الترويج للروابط التابعة للمنتجات أو الخدمات ، والتي يتم الحصول على عمولة من أجلها للشراء من خلال هذه الروابط.

المنتجات الرقمية


يمكنك بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية والبرامج التعليمية والدورات الإلكترونية ، والتي يمكن إنشاؤها من خلال محتوى الفيديو الخاص بها.

المنتجات المادية


يمكنك أيضًا بيع المنتجات المادية مثل الملابس أو المنتجات المماثلة ، والتي يتم تسويقها من خلال قناته على وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أنك تحتاج إلى توفير أكبر عدد من مقاطع الفيديو حتى تتمكن من النجاح في هذا النوع من المحتوى ، على الرغم من أنه يعتبر من أسهل المحتويات التي يمكنك النجاح فيها ، إلا أن الأمر يستغرق بعض الوقت والجهد.

ستحتاج أيضًا إلى توفير محتوى عالي الجودة حتى ينجذب إليك المزيد من الأشخاص والمشاهدين.

3. تقييم المدونات والمواقع الإلكترونية لتصنيفات محرك البحث


تقييم المدونات والمواقع هو خدمة سهلة يمكنك تقديمها للعملاء مقابل مبالغ مالية جيدة جدًا. مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يعرفه عالمنا الحالي ، ظهرت العديد من المدونات والمواقع التي يجب أن تكون في طليعة محركات البحث.

لذلك يمكنك تقديم هذه الخدمة للعملاء وكسب المال مقابل ذلك. الكل يريد تقييم موقع ما للوصول إلى المراتب الأولى في جوجل والصدارة في نتائج البحث ، والجميع يبحث عن خدمة تقوم بتقييم المواقع والمدونات.

فلماذا لا تقدم هذه الخدمة وتكسب بعض المال ، إنها سهلة وبسيطة ، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى العملاء بإحدى أسوأ الطرق من خلال تقديم الخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مواقع العمل المستقل.

بعد أن تصل إلى العملاء ، سيكون عليك تقديم الخدمة بشكل احترافي وسريع ، كما تحتاج أيضًا إلى التعامل جيدًا مع العملاء وتقديم العروض والخصومات حتى يهتموا بخدمتك أكثر.

4. الربح اليومي من الإنترنت عن طريق تصحيح الأخطاء اللغوية


إذا كنت تتقن مهارة تصحيح الأخطاء اللغوية وتتقن اللغة العربية ، فهذا هو الخيار الأنسب لك.

يمكنك البدء فورًا في جني الأرباح من العمل الحر وتقديم خدمات التدقيق اللغوي وتصحيح اللغة ، سواء من خلال الخدمات المصغرة والمواقع الإلكترونية المستقلة أو من خلال الوصول إلى عملائك مباشرةً.

هناك الكثير من الشركات التي تبحث عن موظفين أو مستقلين من أجل العمل على تصحيح الأخطاء اللغوية وبهامش ربح كبير.

كما أن هناك المئات من المدونات الكبرى ، سواء العربية أو الأجنبية ، التي تبحث عن أشخاص لتقديم خدمات تصحيح اللغة.

لذلك إذا كنت جيدًا في هذه المهارة ، فاستخدمها الآن لكسب المال.

يمكنك الاستفادة من تقديم خدمات تصحيح اللغة إذا كنت تتحدث اللغة بطلاقة ولديك خبرة في التحرير والكتابة. يمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

1. حدد الخدمة التي تقدمها بالضبط


يجب تحديد نوع الخدمات التي تريد تقديمها ، مثل تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية ، والتدقيق اللغوي الشامل ، وغيرها.

2. الترويج لخدماتك


يمكنك الترويج لخدماتك من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Instagram و LinkedIn. يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب للخدمات التي تقدمها ، أو يمكنك ببساطة عرض الخدمة على المواقع المستقلة والخدمات المصغرة.

3. تحديد سعر الخدمة


يجب عليك تحديد سعر الخدمة بناءً على مدى تخصصك اللغوي والجودة التي يتم تقديمها.

4. حدد طريقة الدفع


يمكنك تحديد طريقة الدفع الأكثر ملاءمة للعملاء ، سواء كان ذلك عن طريق بطاقات الائتمان أو PayPal أو غيرها.

5. تقديم خدمات عالية الجودة


يجب عليك تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء ، والتأكد من أن النصوص التي تصححها خالية من الأخطاء النحوية وتحتوي على تراكيب نحوية صحيحة.

5. العمل على الإنترنت براتب شهري عن طريق إدخال البيانات


يحتاج أصحاب المشاريع الكبرى وشركات المحاسبة إلى موظفين للعمل في مجال إدخال البيانات ، حيث يوجد طلب كبير في الآونة الأخيرة على هذا النوع من الخدمات ، خاصة أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمشاريع والأعمال.

6. العمل من المنزل وكسب المال عبر الإنترنت عن طريق التدوين


يعد التدوين من أقدم طرق الربح من الإنترنت والعمل من المنزل. يعتبر تقديم خدمات التدوين والربح من العمل الحر من أكثر الطرق التي يكسب بها الشباب العربي والأجنبي المال من تقديم الخدمات الصغيرة.

إذا كنت جيدًا في التدوين ولديك خبرة في مجال معين ، يمكنك البدء في تقديم خدمات كتابة المقالات لأصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية.

يمكنك أيضًا إنشاء مدونتك الخاصة والبدء في نشر المقالات والربح من خلال Adsense والإحالات ومجموعة من الطرق الأخرى التي ناقشناها في مجموعة من المقالات في مدونتنا ، بداية للمعلوميات .

7. نصائح وملاحظات في هذا المجال:


  • يعد إنشاء مقالة احترافية ومتوافقة مع مُحسنات محركات البحث من بين أصعب الأشياء التي يمكنك القيام بها ، لذلك من الأفضل أن يكون لديك خبرة كافية في التدوين.
  • من الأفضل أن تكون لديك خبرة كافية في المجال الذي تريد التدوين فيه.
  • المحتوى عالي الجودة هو ما سيجذب المزيد من العملاء.

في الواقع ، إذا كانت لديك مهارة التدوين وإتقانها جيدًا ، فيمكنك استخدامها لتحقيق الربح عن طريق إنشاء مدونتك الخاصة والبدء في نشر المقالات بشكل دوري.

8. وكالة سفريات


وبخصوص هذه النقطة لن نتطرق لها لوقت طويل ، لأننا ناقشناها بالتفصيل في مقال شامل بعنوان "كيف تؤسس وكالة سفريات ناجحة في المغرب والعالم العربي". بشكل عام لا بد من الحديث عن هذا المشروع المربح وهو مشروع وكالة سفريات.

إنه مشروع سيمكنك من كسب آلاف الدولارات شهريًا. يمكنك استخدام الإنترنت لتسويق وكالتك على الأرض ، أو يمكنك العمل من المنزل كوكيل سفريات ، حيث تسمح لك العديد من وكالات السياحة بالعمل من منزلك.

لن تحتاج للذهاب إلى العمل كل صباح ومغادرة المنزل ، حيث أن العمل موجود بالفعل داخل المنزل ، يمكنك العمل كموظف أو حتى كعامل مستقل يقدم خدمات لوكالة السفر ، أو يمكنك إعداد مشروعك الخاص ، وأوصي بالطريقة الأخيرة إذا كان لديك رأس مال جيد.

ومن أشهر الشركات العاملة في هذا المجال:

  • ovationtravel
  • World Travel Holdings

9. الترجمة


إذا كنت من أولئك الذين يجيدون لغة معينة ولديك مستوى عالٍ جدًا ، فيمكنك ترجمة المقالات والنصوص من لغة إلى أخرى ، فقد تكون هذه الطريقة هي الخيار الأفضل لك للربح من الإنترنت والاستفادة من العمل الحر.

يمكنك تقديم خدمات الترجمة وبدء العمل من المنزل في مجال الترجمة من خلال أحد هذه المواقع:

  • gengo
  • people per hour

أو يمكنك إنشاء موقع ويب وتطبيق إلكتروني للترجمة بين اللغات ونشره عبر الإنترنت وفي متاجر التطبيقات الإلكترونية والبدء في جني الأموال عن طريق إنشاء التطبيقات والترجمة بين اللغات.

يمكنك أيضًا إنشاء وكالة محددة لتعليم اللغات ومهارات الترجمة وتسويقها عبر الإنترنت ومن خلال مواقع الاتصال.

حتى إذا لم تكن معتادًا على لغة أجنبية معينة ، يمكنك تقديم خدمات الترجمة من لهجتك إلى اللغة العربية الفصحى.

نصائح وملاحظات في هذا المجال:

  • المترجمون من وإلى اللغة الإنجليزية بالآلاف ، إن لم يكن بعشرات الآلاف ، لذلك ستكون منافسة كبيرة للغاية ، وستحتاج إلى أن تكون خدمتك استثنائية وتنافسية.
  • يمكنك تعلم اللغات التي ليس لديها الكثير من المنافسة والبدء في تقديم خدمات الترجمة من العربية إلى لغة أجنبية والعكس صحيح.
  • يمكنك تقديم خدمات الترجمة من العربية إلى الأمازيغية ، حيث لا يوجد أي منافسة حرفيًا والعديد من الأفلام الأمازيغية تريد مترجمين محترفين لتقديم مثل هذه الخدمة.

10. المحاسبة عن بعد ومسك الدفاتر


مسك الدفاتر أو المحاسبة عن بعد ومسك الدفاتر من أكثر الخدمات التي يمكنك من خلالها ربح آلاف الدولارات شهريًا ، حيث يمكنك تقديم هذه الخدمة على مواقع العمل المستقل المعروفة ، سواء العربية أو الأجنبية.

يمكنك أيضًا التواصل مع أصحاب الأعمال والمشاريع وتقديم خدمات المحاسبة أو مسك الدفاتر عن بُعد.

على الرغم من أننا اعتدنا على الحصول على هذه الوظيفة في المكتب ومن الضروري وجود محاسب في مقر الشركة أو المنشأة ، مع التطور التكنولوجي ، يعمل العديد من الأشخاص عن بُعد في هذه الوظيفة.

يعتبر العمل عن بعد في مجال المحاسبة جديدًا نوعًا ما ، لذا فإن معظم المواقع التي توفر فرصة للعمل من المنزل هي مواقع أجنبية.

نصائح وملاحظات بخصوص مجال المحاسبة والربح من حيازة الأوراق المالية عن بعد:

  • يجب أن تكون على دراية جيدة بهذا المجال قبل أن تبدأ في تقديم هذه الخدمة.
  • هذا المجال مناسب جدًا لخريجي الجامعات الذين تخصصوا في مجال المحاسبة المالية.
  • غالبًا ما تعمل العديد من الشركات التي تحتاج إلى خدمات محاسبية ببرامج إلكترونية متطورة مثل برنامج تطبيقات الموجة ، وستحتاج إلى تعلم كيفية تشغيل البرنامج.
  • أنت بحاجة إلى معرفة كبيرة في مجال الضرائب والمالية من أجل التميز والنجاح في مجال المحاسبة ومسك الدفاتر عن بعد.

11. تصميم وبيع الشعار


من أهم المهارات التي يجب أن تتقنها هي مهارة تصميم وإنشاء الشعارات ، حيث يمكنك البدء في إنشاء الشعارات أو الشعارات وتقديم هذه الخدمة على مواقع الخدمات المصغرة.

أو يمكنك إنشاء شعارات حصرية واحترافية والبدء في بيعها عبر الإنترنت وجني الأرباح من خلال ذلك.

أهم المواقع التي يمكنك من خلالها بيع الشعارات التي صممتها:

  • DesignCrowd
  • 99 designs

نصائح وملاحظات في هذا المجال:

  • ركز على نوع وحقل معين وابدأ في إنشاء شعارات للحقل. يمكنك التركيز في مجال الطب وإنشاء شعارات للوكالات الطبية ، أو يمكنك التركيز في مجال الطبخ وإنشاء شعارات لمحلات الطبخ أو حتى قنوات الطبخ.
  • طور مهاراتك كل يوم حتى تتمكن من مواكبة السوق ومواجهة المنافسين.
  • انظر إلى شعارات العلامات التجارية العالمية وحاول التعلم منها ومحاكاتها.

12. تصميم وبيع الصور


إنه المستوى الثاني لتصميم الشعارات والشعارات. نحن هنا نصمم الصور ونبيعها أو نقدم خدمات تصميم الصور. إذا كانت لديك خبرة كبيرة وجيدة في تصميم الصور وترغب في كسب المال من خلال ذلك ، فهذا هو الخيار الأمثل لك.

المجال صعب ، لكنه سيمكنك من كسب آلاف الدولارات شهريًا ، خاصة وأن الطلب مستمر وبوتيرة عالية جدًا لهذا النوع من الخدمات والمنتجات.

يمكنك استخدام العديد من المواقع للربح من تصميم وبيع الصور عبر الإنترنت ومن أشهرها:

  • Creative Market
  • big cartel
  • shutterstock

نصائح وملاحظات بخصوص مجال الأبراج من تصميم الصور:

  • لا تقصر نفسك على موقع ويب واحد فقط للترويج لخدماتك أو أداة إنشاء صورة واحدة.
  •    هذا مجال يحتاج إلى إبداع وتميز وابتكار حتى لا يتم بيع التصميمات القديمة أو المتكررة أو تحقيق ربح كبير من خلالها.
  • فكر دائمًا في طريقة لتطوير مهاراتك كل يوم.

13. بيع المنتجات مع التصميمات الخاصة بك عليها


تقريبًا هذه هي المرحلة الثالثة للمصممين ، حيث يمكنك بيع المنتجات بتصميماتك الشخصية عبر الإنترنت والاستفادة منها.

لقد قمنا هنا بدمج التجارة الإلكترونية مع توفير مهارات التصميم ، حيث يمكنك بيع القمصان والملابس بتصاميمك الخاصة ، وتحقيق هوامش ربح جيدة.

لبيع منتجات عليها تصميماتك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اختيار منصة لبيع المنتجات:


يمكنك البدء في بيع المنتجات بتصميماتك من خلال منصات البيع عبر الإنترنت مثل Etsy و Amazon Handmade و Redbubble وغيرها.

اختيار المنتجات:


اختر المنتجات التي تريد بيعها وصممها بنفسك ، مثل الملابس أو الأكواب أو الأحذية أو أي شيء آخر.

يمكنك استخدام المواقع التالية للربح من بيع المنتجات بتصميماتك الخاصة:

  • Merch by Amazon
  • teespring

تصميم المنتجات:


استخدم مهارات التصميم الخاصة بك لإنشاء تصميمات فريدة وملفتة للنظر. يمكنك استخدام برامج التصميم مثل Adobe Photoshop أو Illustrator أو أي برنامج آخر.

إنشاء متجر على الإنترنت:


بالطبع ، من أجل بيع أي منتج عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى متجر عبر الإنترنت لعرض منتجاتك عليه ، لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء متجرك عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت مثل Shopify و WooCommerce.

أو يمكنك التمسك بمواقع مثل Merch by Amazon و Teespring.

تسويق:


يجب عليك الترويج لمنتجاتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

14. إقامة دورات تدريبية وبيعها في مواقع التعليم على الإنترنت


أعرف شخصًا يكسب آلاف الدولارات شهريًا من بيع دورات تعليمية في مجال طبخ الكسكس المغربي. كل ما يفعله هو إنشاء دورة تتكون من فصول ويشرح للعرب والأجانب كيفية تحضير وصفات مغربية شهيرة مثل الأتاى والكسكس والطاجين.

أعطيتك مثالًا بسيطًا بخصوص الربح من بيع دورات الطبخ. يمكنك إنشاء دورات في المجال الذي تجده ويمكنك تعليم الناس الكثير من الأشياء مقابل مبلغ معين من المال. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية كاملة بمجال الربح من بيع الدورات التدريبية قبل البدء فيه. .

لكسب المال من القيام بالدورات التدريبية وبيعها على مواقع التعليم على الإنترنت يمكن اتباع الخطوات التالية:

تحديد مجال التدريب:


يجب عليك اختيار مجال معين للتدريب يتناسب مع مهاراتك وخبراتك. يمكنك التركيز على مجالات مثل التسويق الرقمي أو التصميم أو البرمجة أو اللغات الأجنبية أو أي مجال آخر.

تحديد طريقة التدريب:

   يمكنك تحديد أسلوب التدريب الذي تريده ، سواء كان ذلك من خلال مقاطع الفيديو أو الكتب الإلكترونية أو الصوتيات أو الدروس التفاعلية.

انشاء محتوى:


يجب عليك إنشاء المحتوى الذي سيتم استخدامه في الدورة التدريبية. يجب أن يكون المحتوى مفيدًا وجذابًا للمتعلمين وأن يشتمل على شرح بطريقة سهلة ومبسطة.

التسجيل في الدورات:


إذا كنت ستستخدم مقاطع الفيديو في الدورة التدريبية الخاصة بك ، فيجب عليك تسجيلها وتحريرها باستخدام برنامج تحرير الفيديو المناسب.

استخدام منصات التعلم الإلكتروني:


يمكنك استخدام منصات التعلم الإلكتروني مثل Udemy و Coursera و Skillshare وما إلى ذلك لبيع الدورات التدريبية الخاصة بك.

يمكنك إنشاء حساب على هذه المنصات ونشر المحتوى الخاص بك.

تسويق:


ستحتاج إلى الترويج لدوراتك التدريبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة لجذب المزيد من المتعلمين وزيادة المبيعات.

15. الاستبيانات


أنا شخصياً تمكنت من كسب أكثر من 23 ألف دولار من مواقع الربح من الاستطلاعات ، ويمكنك أيضًا تحقيق نفس الأرقام أو حتى أكثر.

يمكنك الربح من الاستطلاعات باتباع الخطوات التالية:

الانضمام إلى مواقع الاستطلاع:


يمكنك الاشتراك في مواقع الاستطلاعات المجانية مثل Swagbucks و YOUGOV وما إلى ذلك. سيتم إرسال الاستطلاعات إلى بريدك الإلكتروني وعندما تجيب عليها بشكل صحيح ، سيتم الدفع لك مقابل كل استطلاع تقوم بإكماله.

املأ الاستبيانات بالإجابات الصحيحة:


عند تلقي الاستبيانات تأكد من قراءة الأسئلة بعناية والإجابة عليها بشكل صحيح. إذا أجبت بشكل عشوائي ، فسيتم رفض الإجابات غير الصحيحة على الفور ، وستفقد فرصة كسب المال من الاستطلاعات.

جمع النقاط وتحويلها إلى نقد:


عندما تجيب على الاستطلاعات ، ستتم إضافة النقاط إلى حسابك على الموقع. يمكنك جمع عدد كبير من النقاط وتحويلها إلى صناديق معينة حسب سياسة الموقع.

اكسب من الإحالات:


تقدم بعض مواقع الاستطلاعات برامج تابعة تتيح لك كسب المال عن طريق دعوة أصدقائك للانضمام إلى الموقع وملء الاستبيانات.

ومن خلال هذه الطريقة تمكنت من كسب أكثر من 24 ألف دولار من موقع honeygain الشهير ، من خلال الإحالات.

عندما يتم تسجيل شخص ما من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، سوف تحصل على أموال مقابل كل شخص ينضم إلى الموقع من خلالك ويكمل عددًا معينًا من الاستطلاعات.




في الختام أرجو أن تنال إعجابكم هذا المقال والاستفادة منه. يمكنك قراءة المزيد من المقالات من خلال زيارة مدونتنا بداية للملوميات. يمكنك زيارة أقسام المدونة والتعرف على كل ما هو جديد فيما يتعلق بالربح من الإنترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-