أخر الاخبار

هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟

 هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟

هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟
قنوات الأطفال على اليوتيوب

هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟ ما هي سياسة الربح من اليوتيوب؟ كما أصبح من الشائع مؤخرًا فتح قنوات يوتيوب ، والتي من خلالها أصبح عدد كبير جدًا من صانعي محتوى الأطفال مشهورين ، ولكن ما السر وراء ذلك؟ هل يرون فيه مكسبًا كبيرًا ، أم أنها مسألة ترفيه؟ هذا ما سنناقشه من خلال موقع بداية للمعلوميات.

هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة؟

يوتيوب طريقة جيدة يتم من خلالها تحقيق الربح ، وهذا ما تم ملاحظته مؤخرًا ، بعد المبلغ الهائل الذي كنت أنتمي إليه خلال تلك الفترة ، والذي أثار الجدل حول ما إذا كنت سأستفيد منه أم لا.

جدير بالذكر أن الأشخاص وجدوا ربحًا كبيرًا في هذه الطريقة ، وقال أحد الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة أن الربح الذي يمكن الحصول عليه من قناة اليوتيوب يصل إلى 500 دولار شهريًا ، وهذا غير ثابت ، مثل أولئك الذين يجنون عشرات الآلاف من الدولارات.

كما أن بعض الأشخاص غير قادرين على الربح من اليوتيوب ، وتجدر الإشارة إلى أن السياسة المتبعة على القناة هي ما يحدد وفقًا لها ما إذا كان صاحبها سيفوز أم لا. هناك أيضًا سياسة إذا تم اتباعها ، ستجد أن الربح من القناة ضئيل جدًا.

هذا في حالة تخصيص القناة للأطفال عند إنشائها ، ولكن إذا تم تخصيص المحتوى للجميع وليس للأطفال فقط ، فستتمكن من جني الأرباح التي تريدها.

لذا ، إذا كنت تريد الرد على ما إذا كانت قنوات الأطفال على YouTube مربحة ، فسيكون من الصعب تحديد ما إذا كان من الممكن بالفعل الربح منها أم لا ، لأن هذا يعتمد على السياسة المتعبة على القناة ، ولكن ما نستطيع كن على يقين من أنه إذا تم اتباع بعض المعايير على القناة التي تم إنشاؤها من خلال إنشائها ، فستتمكن من تحقيق الربح المطلوب ، والخطوات على النحو التالي:

1- فكرة المحتوى هادفة

يجب مراعاة أن محتوى القناة هادف ، لأن هذا هو ما سيجعل الربح من القناة أفضل. وكلما زاد استهداف المحتوى ، ارتفعت نسبة المشاهدة من قبل الأطفال ، لأن أولياء أمورهم يعتقدون أن أطفالهم سيشاهدون هذه القنوات ويبحثون عنها ، مما يساعد على تحقيق أرباح أعلى.


2- لا تستهدف محتوى غير موجه للأطفال

بالتأكيد ، طالما أن مقاطع الفيديو مبنية على الأطفال في القناة ، فسيكون المحتوى أكثر ملاءمة لهم ، ولكن للأسف هناك بعض الأشخاص الذين يشاركون محتوى غير موجه للأطفال مع أطفالهم من خلال الظهور في الفيديو ، وفي سيكون فشل هذه الحالة هو نهاية تلك القناة ، لذا حافظ على سياسة YouTube وحرصها على الحفاظ على حالة الطفل.

3- الابتعاد عن العنف

لا يدعم موقع يوتيوب المحتوى العنيف في فيديوهات الأطفال الذي يحتوي على الشتائم أو الضرب ، لأنه يدرك أنه مجرد تمثيل وانعكاس لقصص الحياة التي يمر بها الناس في الواقع.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الفيديو غير مدعوم ، وبالتالي فأنت من تسبب في فشل تلك القناة من خلال تقديم محتوى لا يتوافق مع قوانين يوتيوب.

العوامل التي تحدد ما إذا كان المحتوى مخصصًا للأطفال أم لا

لا يعتمد YouTube على ما تختاره أثناء إنشاء القناة ، بل هناك سياسة متبعة يتم من خلالها الكشف عما إذا كان المحتوى الذي تقدمه مناسبًا للأطفال أم لا ، والتي سنعرضها لك وفقًا للإجابة على هل قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة بحيث يمكنك تحديد إجابة هذا السؤال بنفسك وهي:

  • حدد موضوع الفيديو وهل يتعلق بالأطفال أم لا.
  • تصنيف الفيديو من حيث وجود الأغاني والقصص والأشعار المناسبة للأطفال والتي قد تنال إعجابهم أم لا.
  • هل الأطفال هم الجمهور المستهدف الأساسي لمقاطع الفيديو أم لا؟
  • هل الأنشطة في الفيديو تجذب الأطفال؟
  • نبرة الصوت التي تستخدمها والمصطلحات المستخدمة في المحتوى ، هل هي موجهة للأطفال؟
  • هل هناك شخصيات متحركة أو كرتونية أو مشاهير في الفيديو يؤثرون في الأطفال بمحتواهم؟


أفكار مربحة لقناة يوتيوب للأطفال

إذا كنت ترغب في إنشاء قناة يوتيوب للأطفال ، فكل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على الأفكار الجاهزة التي تم تجربتها في الماضي وحظيت بنجاح كبير ، مما سيساعدك على تجنب الخسائر التي يمكن أن تتعرض لها من اليوتيوب.

بشكل عام ، في حالة قيامك بتنفيذ إحدى الأفكار التي سنقدمها أدناه ، فإن الإجابة على سؤال ما إذا كانت قنوات الأطفال على YouTube مربحة هي نعم ، وغالبًا ما تأتي هذه الأفكار على النحو التالي:

1- مدونات الفيديو

التدوين المرئي هو أكثر أنواع مقاطع الفيديو شيوعًا التي يتم إجراؤها على YouTube ، وهو نوع يتم فيه تسجيل كل لحظة في حياة الطفل ، وتسجيلها على شكل مقطع فيديو ، ومن خلالها يتم التعرف على نمط حياة الطفل ، و يسميها البعض "نمط الحياة".

تشتهر هذه الفيديوهات بأرباحها الكبيرة والناجحة ، لأنها تساعد الأطفال الذين هم الفئة المستهدفة على التعرف على البيئة من حولهم وكيفية التعامل معها ، لذا فهم ناجحون ، ورغم قلة البؤس في ذلك. المحتوى ، فهو أحد المحتويات المستهدفة التي حققت نجاحًا كبيرًا مع الكثيرين.

2- صناديق الألعاب المغلقة

يعتبر من أنجح الفيديوهات لقنوات الأطفال ، حيث أنهم في تلك السن مشهورون بفضولهم ورغبتهم في معرفة كل الأشياء من حولهم ، وما يجذبهم في هذه الفيديوهات هو الرغبة في معرفة ما يختبئ بداخلها. صندوق هدايا فكان نجاحا كبيرا من جميع منفذيها.

3- قنوات أغاني الأطفال

هي القنوات التي تبث الاغاني التي تعرض على التلفاز ولا اجتهاد عليها فتؤخذ الاغاني وتوضع على القناة ليتمكن الاطفال من مشاهدتها والجدير بالذكر انه لا يوجد طفل في الوقت الحاضر من لا يستمتع بالاستماع إلى هذه الأغاني ، ومن كثرة التكرار تجدهم من يحفظونها ويرددونها تلقائيًا.

الغريب أنه ليس فقط طفل واحد من متابعي هذه القنوات يشعر بالملل منهم ، بل يشاهد القناة مرارًا وتكرارًا ، مما يزيد نسبة المشاهدة ، باعتبارها من أكثر القنوات ربحًا.

لكن في حال كان لديك طفل لديه موهبة الغناء وتريد الاستفادة منها ، فإن الأمر يتطلب المزيد من الجهد في هذه الحالة ، حيث تحتاج إلى المرور بعدة مراحل حتى تقوم بإنشاء المحتوى ويبدأ من تأليف الكلمات لتسجيل الصوت.

في كل مرحلة ، تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال ، ولا تنتظر الربح في الأشهر الأولى ، لأن أرباح YouTube تُعرف بالأرباح المؤجلة.


4- الحرف اليدوية

من بين أنواع الفيديوهات التي نجيب من خلالها على سؤال حول ما إذا كانت قنوات الأطفال على اليوتيوب مربحة بقول نعم ، لأنها من المحتويات الشيقة للأطفال ، مما يدفعهم لمعرفة المزيد ، بدافع الفضول والاستغراب مما يرونه ناتجًا. من هذه الحرف.

5- فيديوهات كوميدية

هناك العديد من مالكي قنوات يوتيوب للأطفال الذين يستهدفون المحتوى الكوميدي ، والذي يستهدف المجموعة من سن 4 سنوات فما فوق وحتى 10 سنوات ، وخلال هذه الفترة ينجذب الأطفال إلى الكوميديا.

ولكن لكي تحقق قناتك النجاح المطلوب ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن لديك طفلًا لديه موهبة الفكاهة ، فستتمكن من كسب المال من تلك القناة ، ومن الممكن أن تكسب جمهورًا من الشباب و قديم.

6- فيديوهات تعليمية

تلاحظ دائمًا أن الآباء ينجذبون إلى مقاطع الفيديو التعليمية للأطفال لأنها تسهل عليهم الدراسة والتعليم ، مما جعلها محتوى هادفًا وناجحًا لا يقل أهمية عن مواقع الترفيه ، بل أكثر.

كل ما عليك فعله هو اختيار الجانب التربوي الذي تريد نقل صورته الكاملة للطفل ، لأن تحديد المحتوى هو أهم شيء يجب مراعاته عند إنشاء القناة ، وكذلك من أهم الأشياء يمكنك من خلاله تحديد نسبة الربح ، فاختر نشاطًا تعليميًا لا غنى عنه يحتاجه جميع الأطفال.

7- مراجعة اللعبة

يلعب العديد من الأطفال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب بشكل احترافي. إذا كان طفلك يتمتع بالذكاء والقدرة على اللعب بشكل احترافي على مستوى الكبار ، فيجب عليك تسجيل مقاطع فيديو له أثناء اللعب.

بمساعدته في التعليق المنطقي والواقعي على اللعبة ، سيساعدك هذا كثيرًا في رفع نسبة المشاهدة ، لأن الأطفال يتعلمون الألعاب الحديثة من مراجعات الألعاب ، لذلك ستجد نسبة مشاهدة عالية بينهم ، مما سيجلب لك نسبة عالية من ربح.


عيوب اليوتيوب في قنوات الأطفال

ما يجعلنا نتحدث عن الربحية الضئيلة للقنوات التي تختار تصنيفها أثناء إنشائها على موقع يوتيوب كقناة للأطفال هو القانون الجديد الذي وضعه يوتيوب للأطفال ، ومن خلال النقاط التالية سنشرح لكم ما جعلنا ننصحكم الابتعاد عن هذا التصنيف مباشرة على اليوتيوب ، لأنه يجعل الإجابة على ما إذا كانت قنوات الأطفال على اليوتيوب غير مربحة ، ومنها:

  • قم بإيقاف تشغيل التعليقات ، مما يقلل من التفاعل.
  • لا يمكن مشاركة الصور والمقالات.
  • توقفت الإشعارات على تلك القنوات ، مما جعل نسبة وصولها إلى المشاهدين قليلة أو معدومة.
  • لا يمكن مشاركة الفيديو عبر القصص.
  • أرباح منخفضة جدًا ، لأن مقاطع الفيديو لا تستهدف المعلنين.
إذا أنشأت قناة لا تضع فيها تصنيف الأطفال ، ولكن تقدم محتوى للأطفال تشاركه مع أطفالك ، فستتمكن من كسب المال من القناة ، ولكن على المدى الطويل ، ولكن إذا تم تصنيف القناة من أجل فالأطفال سيكون الربح ضئيلًا جدًا ويكاد يكون معدومًا ، فالخيار لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-