صندوق أسرار_البريد الإلكتروني
![]() |
| البريد الإلكتروني |
قديماً ، كان لابد من أن تكون المراسلات عبر البريد هي المرسل والمستقبل على الإنترنت في نفس الوقت ، ولكن اليوم أصبح الموضوع أسهل من ذي قبل ، ويمكنك الاستفادة من البريد الإلكتروني بكل الميزات والخصائص التي يوفر لك الكثير من الرسائل وتحميل الملفات الكبيرة ، فهو يعتبر صندوقك السري ، وهذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم ، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في عالم الأعمال ، كيفية إنشاء حساب مجاني وفق التسلسل. خطوات وآلية إلغاء إذا أردت لاحقًا وكيفية إنشاء حساب بديل أيضًا.
أهمية البريد الإلكتروني:
يعتبر آمنًا جدًا في المجال العملي والاتصالات ، حيث يوفر لك سرعة إرسال الرسالة مع ضمان وصولها الفوري ، بالإضافة إلى نقل الملفات والبيانات والمستندات الكبيرة والصغيرة ، وهي نقطة حساسة للغاية في عالم الأعمال.
ميزات البريد الإلكتروني:
- يمكنك إرسال الرسالة لأكثر من شخص.
- يمكنك إرسال الرسالة بالصور ومقاطع الفيديو والروابط أيضًا.
- سرعة وسهولة إرسال البريد الإلكتروني في إرسال الرسالة لا تتجاوز الثواني.
- يمكن للمستخدم استخراج الرسائل من صندوق البريد ، وعندما يريد إجابة يرسل طلبًا مرفقًا برسالة قيد الانتظار في البريد.
- يمكنك الاحتفاظ بالرسائل والرجوع اليها متى شئت في ملف خاص او التخلص منها جميعا.
أبرز الخدمات في البريد الإلكتروني:
- بريد ياهو.
- بريد جوجل. البريد الإلكتروني
- بريد Yandex و Zimbra.
آلية التعامل مع البريد الإلكتروني:
وعادة ما يتم التعامل معها من خلال صفحة البريد التي توفر هذه الخدمة أي شبكة الويب العالمية سواء في الإرسال أو الاستقبال ، ويمكنك إرسال الرسائل بطريقة أخرى عبر:
- برنامج أوت لوك.
- تعبير خارجى.
- بريد.
- برنامج Eudora.
كيفية معرفة البريد الإلكتروني للحساب تحت تسجيل الدخول:
- افتح تطبيق البريد الإلكتروني الذي تستخدمه على جهازك.
- ابدأ بإرسال الرسالة الجديدة من البريد.
- عند إرسال رسالة جديدة ، لاحظ العنوان المكتوب بجوار الحقل "من". هذا هو عنوان بريدك الإلكتروني.
الخطوات الأساسية لإنشاء بريد إلكتروني مجاني على Google G mail:
- انقر فوق كلمة تسجيل الدخول لإنشاء الحساب.
- املأ البيانات المطلوبة مثل: الاسم الكامل - عنوان بريدك الإلكتروني وتأكد من أنه فريد - يتم تكرار كلمة المرور مرتين وتأكد من أن كلمة المرور مختلطة بين الأحرف والأرقام والرموز مثل: (A @ 12٪).
- أكمل بياناتك بإدخال الحقل: الميلاد / الحقل: هل هو ذكر أم أنثى - الحقل: رقم هاتف بلدك ، فهو خيار مهم للغاية لأنك ستحتاج إليه لاحقًا في حالة نسيان كلمة المرور.
- انقر فوق الخطوة التالية للتحقق من حسابك.
- ستصلك رسالة تحتوي على 6 أرقام على جوالك الشخصي لتأكيد الحساب ، وعند إدخال الرقم ستتلقى بريدك الخاص.
الخطوات الأساسية للوصول إلى البريد الإلكتروني عبر Hotmail:
- التنقل عبر متصفح الإنترنت للوصول إلى الموقع الإلكتروني الذي نصل من خلاله إلى البريد الإلكتروني.
- انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
- أدخل عنوان البريد الإلكتروني المرتبط ببريد Hotmail الذي تريد الوصول إليه.
- انقر فوق الخيار التالي.
- ندخل كلمة المرور الخاصة في حماية الحساب.
- انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
- نقوم بتحديد المربع الموجود بجوار خيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول في حالة عدم رغبة المستخدم في تسجيل المعلومات في كل مرة.
الخطوات الأساسية للوصول إلى بريد Hotmail الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول:
- بعد تنزيل تطبيق Out look ، ننتقل إلى أداة تحميل التطبيق على جهازك المحمول.
- ثم ابحث بعد تثبيته وانقر على خيار البدء.
- ندخل عنوان البريد ليتم إدخاله.
- اضغط على زر متابعة من خلال التطبيق الخاص بالأجهزة بغض النظر عن نوع جهازك.
- أدخل كلمة المرور ثم انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
ميزات حساب Hotmail:
- يتميز بواجهة منظمة ومنسقة وسهلة الاستخدام تتيح للعميل استخدام جميع الخيارات المتاحة المضمنة في القوائم المنظمة بطريقة عملية بهدف تقليل الجهد وإضاعة الوقت.
- توفر خيار التقويم المشترك عن طريق جدولة المواعيد وإرسال جميع التذكيرات بالمواعيد ، سواء إلى المستخدم أو الموظفين.
- يمكنك الوصول إلى Hotmail من أماكن مختلفة في العالم ، سواء كان ذلك من جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول شخصي ، والرد على الرسائل واستلام الرسائل ، ولكن بشرط تذكر عنوان البريد وكلمة المرور دائمًا.
- تمنعك حسابات Hotmail من إرسال البيانات المهمة والمرسلة بطريق الخطأ إلى مجموعة من الأشخاص ، لذا فهي ترسل لك رسالة تحذير تتطلب موافقة المستخدم قبل الإرسال لضمان أمان البريد الإلكتروني.
- يمنحك Hotmail درجة عالية من الأمان ، مما يقلل من وصول البريد العشوائي في الملفات المصممة لإحداث ضرر أو استخراج معلومات مهمة.
- يمكنك تحميل ملفات كبيرة تصل إلى 10 جيجا بايت في رسالة بريد إلكتروني على شكل رابط.
- تسهل حسابات Hotmail البحث عن جهات الاتصال والرسائل.
- تساعد حسابات Hotmail في الوصول إلى قائمة جهات اتصال العملاء الخاصة بك.
- توفر حسابات Hotmail خيار الرد التلقائي إذا كان المستخدم خارج المكتب ولديه رسائل في البريد.
- يساعد خيار إضافة العلامات الملونة العميل على تمييز الرسائل المهمة عن غير المرغوب فيها ، ويساعدك على العمل بكل سهولة ويسر ويقلل من الجهد والوقت أيضًا.
أهم الخطوات لإضافة عنوان بريد إلكتروني بديل آخر:
- يمكنك إضافة أكثر من 30 اسمًا مستعارًا للبريد الإلكتروني لكل مستخدم.
- يمكنك أولاً تسجيل الدخول إلى وحدة تحكم المشرف في Google.
- في الصفحة الرئيسية ، انتقل إلى المستخدمون.
- في قائمة المستخدمين ، نبحث عن المستخدم ، وفي حالة احتياجك للمساعدة ، انتقل إلى خيار العثور على حساب المستخدم.
- اضغط على اسم المستخدم لفتح صفحة الحساب.
- انقر فوق معلومات المستخدم ، ثم إرسال العناوين البديلة بالبريد الإلكتروني.
- انقر فوق عنوان البريد الإلكتروني البديل وأدخل اسم مستخدم بديل ، ثم خيار (اختياري).
- انقر فوق حفظ.
- (اختياري) للعودة إلى صفحة حساب المستخدم إذا كنت تريد إرجاع أو تعديل أي كلمة تريدها.
- في غضون 24 ساعة ، وغالبًا أقل من ذلك ، سيبدأ المستخدم في تلقي البريد المرسل إلى هذا العنوان.
آلية إزالة عنوان بريد إلكتروني بديل لمستخدم:
بعد تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني من صفحة المشرف الرئيسية في لوحة التحكم ، انتقل إلى المستخدمون ، وفي هذه القائمة ، انقر فوق اسم المستخدم ، ثم افتح الحساب ، وانقر فوق معلومات المستخدم ، ثم عناوين البريد البديلة . ستلاحظ على يسار العنوان البديل الذي تريد إزالته ، انقر فوق كلمة إزالة ثم احفظ العملية.
وصلنا هنا إلى نهاية مقال اليوم ، والذي تحدثنا فيه عن أهمية البريد الإلكتروني ، وكيفية إنشاء حساب مجاني ، بالإضافة إلى كيفية إنشاء حساب Hotmail ، وما هي آلية إنشاء حساب بديل. الحساب وإزالته. من مقالتك نتمنى لكم دوام التوفيق والمرح معنا.
