أخر الاخبار

صندوق أسرار_البريد الإلكتروني

 صندوق أسرار_البريد الإلكتروني

صندوق أسرار_البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني


قديماً ، كان لابد من أن تكون المراسلات عبر البريد هي المرسل والمستقبل على الإنترنت في نفس الوقت ، ولكن اليوم أصبح الموضوع أسهل من ذي قبل ، ويمكنك الاستفادة من البريد الإلكتروني بكل الميزات والخصائص التي يوفر لك الكثير من الرسائل وتحميل الملفات الكبيرة ، فهو يعتبر صندوقك السري ، وهذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم ، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في عالم الأعمال ، كيفية إنشاء حساب مجاني وفق التسلسل. خطوات وآلية إلغاء إذا أردت لاحقًا وكيفية إنشاء حساب بديل أيضًا.

أهمية البريد الإلكتروني:

يعتبر آمنًا جدًا في المجال العملي والاتصالات ، حيث يوفر لك سرعة إرسال الرسالة مع ضمان وصولها الفوري ، بالإضافة إلى نقل الملفات والبيانات والمستندات الكبيرة والصغيرة ، وهي نقطة حساسة للغاية في عالم الأعمال.

ميزات البريد الإلكتروني:

  1. يمكنك إرسال الرسالة لأكثر من شخص.
  2. يمكنك إرسال الرسالة بالصور ومقاطع الفيديو والروابط أيضًا.
  3. سرعة وسهولة إرسال البريد الإلكتروني في إرسال الرسالة لا تتجاوز الثواني.
  4. يمكن للمستخدم استخراج الرسائل من صندوق البريد ، وعندما يريد إجابة يرسل طلبًا مرفقًا برسالة قيد الانتظار في البريد.
  5. يمكنك الاحتفاظ بالرسائل والرجوع اليها متى شئت في ملف خاص او التخلص منها جميعا.

أبرز الخدمات في البريد الإلكتروني:

  1. بريد ياهو.
  2. بريد جوجل. البريد الإلكتروني
  3. بريد Yandex و Zimbra.

آلية التعامل مع البريد الإلكتروني:

وعادة ما يتم التعامل معها من خلال صفحة البريد التي توفر هذه الخدمة أي شبكة الويب العالمية سواء في الإرسال أو الاستقبال ، ويمكنك إرسال الرسائل بطريقة أخرى عبر:

  • برنامج أوت لوك.
  • تعبير خارجى.
  • بريد.
  • برنامج Eudora.

كيفية معرفة البريد الإلكتروني للحساب تحت تسجيل الدخول:

  • افتح تطبيق البريد الإلكتروني الذي تستخدمه على جهازك.
  • ابدأ بإرسال الرسالة الجديدة من البريد.
  • عند إرسال رسالة جديدة ، لاحظ العنوان المكتوب بجوار الحقل "من". هذا هو عنوان بريدك الإلكتروني.

الخطوات الأساسية لإنشاء بريد إلكتروني مجاني على Google G mail:

  1. انقر فوق كلمة تسجيل الدخول لإنشاء الحساب.
  2. املأ البيانات المطلوبة مثل: الاسم الكامل - عنوان بريدك الإلكتروني وتأكد من أنه فريد - يتم تكرار كلمة المرور مرتين وتأكد من أن كلمة المرور مختلطة بين الأحرف والأرقام والرموز مثل: (A @ 12٪).
  3. أكمل بياناتك بإدخال الحقل: الميلاد / الحقل: هل هو ذكر أم أنثى - الحقل: رقم هاتف بلدك ، فهو خيار مهم للغاية لأنك ستحتاج إليه لاحقًا في حالة نسيان كلمة المرور.
  4. انقر فوق الخطوة التالية للتحقق من حسابك.
  5. ستصلك رسالة تحتوي على 6 أرقام على جوالك الشخصي لتأكيد الحساب ، وعند إدخال الرقم ستتلقى بريدك الخاص.

الخطوات الأساسية للوصول إلى البريد الإلكتروني عبر Hotmail:

  1. التنقل عبر متصفح الإنترنت للوصول إلى الموقع الإلكتروني الذي نصل من خلاله إلى البريد الإلكتروني.
  2. انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  3. أدخل عنوان البريد الإلكتروني المرتبط ببريد Hotmail الذي تريد الوصول إليه.
  4. انقر فوق الخيار التالي.
  5. ندخل كلمة المرور الخاصة في حماية الحساب.
  6. انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  7. نقوم بتحديد المربع الموجود بجوار خيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول في حالة عدم رغبة المستخدم في تسجيل المعلومات في كل مرة.

الخطوات الأساسية للوصول إلى بريد Hotmail الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول:

  1. بعد تنزيل تطبيق Out look ، ننتقل إلى أداة تحميل التطبيق على جهازك المحمول.
  2. ثم ابحث بعد تثبيته وانقر على خيار البدء.
  3. ندخل عنوان البريد ليتم إدخاله.
  4. اضغط على زر متابعة من خلال التطبيق الخاص بالأجهزة بغض النظر عن نوع جهازك.
  5. أدخل كلمة المرور ثم انقر فوق خيار تسجيل الدخول.

ميزات حساب Hotmail:

  1. يتميز بواجهة منظمة ومنسقة وسهلة الاستخدام تتيح للعميل استخدام جميع الخيارات المتاحة المضمنة في القوائم المنظمة بطريقة عملية بهدف تقليل الجهد وإضاعة الوقت.
  2. توفر خيار التقويم المشترك عن طريق جدولة المواعيد وإرسال جميع التذكيرات بالمواعيد ، سواء إلى المستخدم أو الموظفين.
  3. يمكنك الوصول إلى Hotmail من أماكن مختلفة في العالم ، سواء كان ذلك من جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول شخصي ، والرد على الرسائل واستلام الرسائل ، ولكن بشرط تذكر عنوان البريد وكلمة المرور دائمًا.
  4. تمنعك حسابات Hotmail من إرسال البيانات المهمة والمرسلة بطريق الخطأ إلى مجموعة من الأشخاص ، لذا فهي ترسل لك رسالة تحذير تتطلب موافقة المستخدم قبل الإرسال لضمان أمان البريد الإلكتروني.
  5. يمنحك Hotmail درجة عالية من الأمان ، مما يقلل من وصول البريد العشوائي في الملفات المصممة لإحداث ضرر أو استخراج معلومات مهمة.
  6. يمكنك تحميل ملفات كبيرة تصل إلى 10 جيجا بايت في رسالة بريد إلكتروني على شكل رابط.
  7. تسهل حسابات Hotmail البحث عن جهات الاتصال والرسائل.
  8. تساعد حسابات Hotmail في الوصول إلى قائمة جهات اتصال العملاء الخاصة بك.
  9. توفر حسابات Hotmail خيار الرد التلقائي إذا كان المستخدم خارج المكتب ولديه رسائل في البريد.
  10. يساعد خيار إضافة العلامات الملونة العميل على تمييز الرسائل المهمة عن غير المرغوب فيها ، ويساعدك على العمل بكل سهولة ويسر ويقلل من الجهد والوقت أيضًا.

أهم الخطوات لإضافة عنوان بريد إلكتروني بديل آخر:

  1. يمكنك إضافة أكثر من 30 اسمًا مستعارًا للبريد الإلكتروني لكل مستخدم.
  2. يمكنك أولاً تسجيل الدخول إلى وحدة تحكم المشرف في Google.
  3. في الصفحة الرئيسية ، انتقل إلى المستخدمون.
  4. في قائمة المستخدمين ، نبحث عن المستخدم ، وفي حالة احتياجك للمساعدة ، انتقل إلى خيار العثور على حساب المستخدم.
  5. اضغط على اسم المستخدم لفتح صفحة الحساب.
  6. انقر فوق معلومات المستخدم ، ثم إرسال العناوين البديلة بالبريد الإلكتروني.
  7. انقر فوق عنوان البريد الإلكتروني البديل وأدخل اسم مستخدم بديل ، ثم خيار (اختياري).
  8. انقر فوق حفظ.
  9. (اختياري) للعودة إلى صفحة حساب المستخدم إذا كنت تريد إرجاع أو تعديل أي كلمة تريدها.
  10. في غضون 24 ساعة ، وغالبًا أقل من ذلك ، سيبدأ المستخدم في تلقي البريد المرسل إلى هذا العنوان.

آلية إزالة عنوان بريد إلكتروني بديل لمستخدم:

بعد تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني من صفحة المشرف الرئيسية في لوحة التحكم ، انتقل إلى المستخدمون ، وفي هذه القائمة ، انقر فوق اسم المستخدم ، ثم افتح الحساب ، وانقر فوق معلومات المستخدم ، ثم عناوين البريد البديلة . ستلاحظ على يسار العنوان البديل الذي تريد إزالته ، انقر فوق كلمة إزالة ثم احفظ العملية.

وصلنا هنا إلى نهاية مقال اليوم ، والذي تحدثنا فيه عن أهمية البريد الإلكتروني ، وكيفية إنشاء حساب مجاني ، بالإضافة إلى كيفية إنشاء حساب Hotmail ، وما هي آلية إنشاء حساب بديل. الحساب وإزالته. من مقالتك نتمنى لكم دوام التوفيق والمرح معنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-